www.tvquran.com

لتصفح المصحف http://www.tvquran.com/quranflash.htm

02‏/03‏/2010

{als7ares} قروب العـ الناعم ـود اخبار الثلاثاء 16/3/1431هـ‏

في بادرة لاقت استحسان الكثير من المتابعين في السعودية..

الجهات المعنية تتخذ إجراء صارماً وتحجب موقع الشيخ عبدالرحمن البراك بعد فتواه المثيرة للجدل عن تكفير من يرى جواز الاختلاط..!

الرياض: قضايا سعودية

في بادرة لاقت استحسان الكثير من المتابعين في السعودية حجبت الجهات المعنية أمس الاحد موقع الشيخ عبد الرحمن البراك، على شبكة الانترنت, فيما أرجعت مصادر سبب الحجب الى الفتوى التي نشرها الشيخ البراك عن تكفير محلل الاختلاط، وما أثارته من جدل كبير في الأوساط الثقافية ووسائل الإعلام.

ويأتي هذا الحجب بعد أن ناقش عدد من المهتمين والعلماء فتوى البراك حول من المكلف والمختص بالتكفير والحكم على أي شخص بالردة، وأكدوا أن الفتاوى الشرعية مصدرها ومرجعها هيئة كبار العلماء والمجامع الفقهية، أما الاحكام الشرعية منوطة بالقضاء الشرعي من ابتدائي واستئناف ونقض "المحكمة العليا".

كما حجبت هيئة الاتصالات أمس موقع "نور الاسلام" الذي يشرف عليه الشيخ محمد الهبدان، والقريب الصلة جدا بالشيخ عبدالرحمن البراك.



 

قالت إن المعلمات ومديرات المدارس أجمعن على ذلك..

مساعدة مدير إدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية توصي بإدخال حصص الرياضة ضمن الأنشطة اللامنهجية في مدارس البنات..!

الدمام: قضايا سعودية

أوضحت الدكتورة ملكة الطيار مساعد مدير إدارة التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية أنها أوصت بإدخال حصص الرياضة ضمن الأنشطة اللامنهجية في مدارس البنات ضمن ثمان توصيات لأبرز القضايا التعليمية والتربوية سيتم طرحها على وزير التربية والتعليم في لقاء يجمعه مع القياديات في قطاع تعليم البنات بمناطق المملكة.

وقالت الطيارأن تلك التوصيات قد أجمعت عليها عدد من معلمات ومديرات مدارس المنطقة الشرقية خلال اجتماع عقد أمس الاحد بالإدارة في الدمام مطالبات بضرورة إدخال حصص الرياضة وفق الضوابط الشرعية,وإدراجها ضمن حصص النشاط.


 

وأشارت الطيار إلى أن المطالبات والقضايا الهامة التي سيعرض منها 8 قضايا على طاولة وزير التربية والتعليم وتركزت القضايا التي ناقشها الاجتماع التحضيري الأول الذي حضره معلمات من جميع المراحل ومعلمات المدارس بقطاعية الأهلي والحكومي ومديرات مدارس من بينها التأمين الصحي وإتاحة الفرصة للمعلمة للاقتراض من صندوق التنمية العقاري بغض النظر عن ولي الأمر, والنظر في حقوق المعلمة المتوفاة وتمديد الإجازة الاضطرارية إلى عشرة أيام بالإضافة إلى تخفيض نصاب المعلمة .

كما وأوصى الاجتماع التحضيري بتوفير وظائف إدارية في المدارس كحارسات أمن وممرضات وموظفات صيانة وتأسيس نقابة معلمات تعنى بشؤون المعلمات وقضاياهن.



 

استصافت الإعلامية والحقوقية السعودية هيفاء خالد..

فقرة "كفى عنفاً" على قناة الآن تكشف تجاوزات بعض إدارات الحقوق المدنية عند تنفيذ الصكوك الشرعية الخاصة بالنساء..

الدمام: قضايا سعودية

ناقشت قناة الآن، اليوم الأثنين الاول من مارس 2010م، التجاوزات الفردية التي تحدث في بعض إدارات الحقوق المدنية في السعودية عند تنفيذ الصكوك الشرعية الخاصة بالنساء، وذلك في فقرة "كفى عنفاً" من برنامج ميساء اليوم وهو من تقديم المذيعة ميساء العامودي.

وتطرقت الفقرة إلى الانتهاكات الحقوقية والنظامية التي تقع في فخها المرأة عند مباشرتها تنفيذ إدارت الحقوق المدنية في السعودية للصكوك الشرعية المتعلقة بالأحكام الشرعية لصالح النساء. واستضافت الناشطة الحقوقية والإعلامية السعودية هيفاء خالد التي تحدثت عن أمثلة واقعية عما تعانيه النساء المطلقات عند مباشرتهن مجريات تنفيذ هذه الصكوك في إدارات الحقوق المدنية على مستوى المملكة.

 
 



 

أفراد من معارفه أكدوا أنه مسحور..

القبض على أربعيني في مكة المكرمة حاول قتل زوجته بربطها من يديها ورجليها وتعليقها في مروحة السقف قبل تدخل والده لإنقاذها..!

مكة: قضايا سعودية

ألقت شرطة مكة المكرمة القبض على أربعيني حاول قتل زوجته بعد أن ربطها من رجليها ويديها بحبل ممتد الى مروحة سقف في إحدى غرف منزله على مرأى من أطفالهما الثلاثة.

ولم تجد الزوجة حيلة أمام هذا الوضع سوى الصراخ بأعلى صوتها, فيما استنجد أحد الأطفال بوالد الزوج الذى اقتحم الشقه وفك الزوجة من وثاقها قبل أن يهرب الزوج من المنزل، لكنه عاد بعد الحادثة ليحتجز طفليه 4 و5 سنوات في إحدى الغرف, مما جعل والدتهما تستنجد بشقيقها الذى تقدم ببلاغ الى شرطة الكعكية أدى إلى القبض على الزوج الهائج.

ومازال التحقيق في القضية جارياً بحسب مصدر أمني في شرطة العاصمة المقدسة, فيما أكد بعض معارف الزوج أنه يعاني من السحر منذ فترة طويلة.

 
 



 

مجلس الوزراء يقر اجراءات حازمة تجاه جرائم الشيكات بدون رصيد

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الأثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض .

وفي مستهل الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على المباحثات والمشاورات واللقاءات التي جرت خلال الأيام الماضية مع قادة الدول الشقيقة والصديقة ومبعوثيهم. ومنها المباحثات التي أجراها أيده الله مع أخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية ودولة رئيس مجلس الوزراء بالجمهورية اليمنية الدكتور علي محمد مجور، منوهاً بعمق العلاقات الأخوية بين المملكة والجمهورية اليمنية وحرص البلدين على تعزيزها وتنميتها.

كما أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على المباحثات التي أجراها مع دولة رئيس الوزراء بجمهورية الهند مانموهان سينغ مقدراً ما تشهده علاقات البلدين من تطور وما أسفرت عنه الزيارة من توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون بين البلدين التي تجسد عهداً جديداً من الشراكة الاستراتيجية بينهما .

وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس استمع وبتوجيه كريم إلى إيجاز من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام عن نتائج أعمال مجلس التنسيق السعودي اليمني في دورته التاسعة عشرة وما تم خلالها من اتفاقيات وبرامج تنفيذية ومذكرات تفاهم .

وأكد المجلس أن ما تم خلال هذه الدورة يجسد حرص البلدين على استمرارهما في توطيد العلاقات وتميزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين المشتركة في مختلف المجالات .

وبين معاليه أن المجلس استمع كذلك وبتوجيه كريم من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن نتائج أعمال الدورة الثانية لمجلس التنسيق السعودي القطري ونوه بما تم خلالها من اتفاقيات ومباحثات بناءة تعبر عن عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وحرصهما على تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات

وأشار معالي وزير الثقافة والإعلام إلى أن المجلس تناول بعد ذلك مجمل التطورات والأحداث على الساحات العربية والإسلامية والدولية وفي مقدمتها الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وأدان في هذا الشأن اقتحام الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس يوم أمس الأحد واشتباكها مع المصلين وكذلك قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضم المسجد الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل ومسجد بلال بن رباح في مدينة بيت لحم إلى قائمة المواقع الأثرية التراثية الإسرائيلية .
 
كما أدان مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ حفريات متنوعة تحت أسوار القدس المحتلة مؤكداً أن هذه الممارسات تعد استفزازاً خطيراً لمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم.داعياً المجتمع الدولي إلى الوقوف بحزم في وجه هذه الممارسات وإرغام إسرائيل على التخلي عن ذلك وعن سياسة ضم الأراضي الفلسطينية بالقوة وتجاهل الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني وتحدي إرادة المجتمع الدولي في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة .

وأفاد معاليه أن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي :

أولاً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب التركي لإعداد مشروع اتفاقية تعاون للمساعدة في المسائل الجزائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية تركيا والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .

ثانياً :
وافق مجلس الوزراء على تجديد " ( بروتوكول ) التعاون الأمني بين حكومات دول الجوار للعراق وحكومة جمهورية العراق في مجال مكافحة الإرهاب والتسلل والجريمة المنظمة " الموافق عليه بالمرسوم الملكي رقم ( م / 31 ) وتاريخ 29/3/1428هـ وذلك لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ انتهاء العمل به .

ثالثاً :
وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير التعليم العالي - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب التركي في شأن مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية ومجلس التعليم العالي في تركيا والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .

رابعاً :
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التجارة والصناعة في شأن طلب معالجة ظاهرة انتشار الشيكات المرتجعة لعدم وجود رصيد كاف لها أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها ما يلي :

أولاً : قيام صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بإصدار قرار باعتبار الأفعال المنصوص عليها في المادة ( 118 ) المعدلة من نظام الأوراق التجارية موجبة للتوقيف .

ثانياً : تتولى هيئة التحقيق والإدعاء العام التحقيق في جرائم الشيكات ورفع الدعوى العامة أمام الجهة المختصة بالفصل في تلك الجرائم كأي جريمة أخرى وذلك وفقاً لنظامها ونظام الإجراءات الجزائية .

ثالثاً :
1 - على الجهة المختصة بالفصل في منازعات الأوراق التجارية إصدار قرارها في القضية التي تنظرها خلال ثلاثين يوماً من تاريخ إحالة القضية إليها .
2 - على الجهة المختصة بالفصل في منازعات الأوراق التجارية العمل على تشديد العقوبات على مرتكبي جرائم الشيكات وبخاصة إيقاع عقوبة السجن والتشهير في الصحف اليومية الصادرة في منطقة مرتكب الجريمة .

رابعاً : قيام مؤسسة النقد العربي السعودي بوضع إجراءات تنظم إصدار ورقة الاعتراض وتمنع البنك المسحوب عليه الشيك من المماطلة في إعطاء حامل الشيك ورقة اعتراض على صرف الشيك .

خامسا : تشكيل لجنة في وزارة الداخلية تضم مندوبين من وزارات : ( الداخلية ، والعدل ، والتجارة والصناعة ، والاتصالات وتقنية المعلومات ، والمالية " مصلحة الجمارك " ) ومؤسسة البريد السعودي ، ومؤسسة النقد العربي السعودي ، لدراسة تفعيل المواد الخاصة بالعناوين في نظام الأحوال المدنية ونظام الإقامة ونظام السجل التجاري وذلك بإلزام كل مواطن أو مقيم أو مؤسسة أو شركة بوضع عنوان رسمي تنتج من المراسلة عليه الآثار القانونية وأن يلتزم كل منهم في حالة تغير ذلك العنوان بتحديد عنوانه الجديد.

خامساً :
وافق مجلس الوزراء على تطبيق ما ورد في قرار لجنة التعاون المالي والاقتصادي في اجتماعها ( الثمانين ) الذي عقد في مسقط بسلطنة عمان بتاريخ 6/6/1430هـ ، الموافق 30/5/2009م في شأن إضافة البند (30067000) - (محضرات هلامية) معدة للاستعمال في الطب البشري أو البيطري كمادة تشحيم (تزييت) لأجزاء الجسم للعمليات الجراحية أو الفحوصات السريرية ، أو كرابط ما بين الجسم والأجهزة الطبية - إلى قائمة السلع المعفاة في التعريفة الجمركية الموحدة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

سادساً :
وافق مجلس الوزراء على تطبيق ما ورد في قرار لجنة التعاون المالي والاقتصادي في اجتماعها (الثمانين) الذي عقد في مسقط بسلطنة عمان بتاريخ 6/6/1430هـ الموافق 30/5/2009م في شأن استثناء البند الفرعي المحلي رقم (84864099) من قائمة السلع المعفاة من التعريفة الجمركية ، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (207) وتاريخ 22/6/1430هـ.

سابعاً :
وافق مجلس الوزراء على تعيينات على وظائف (وزير مفوض) والمرتبة الرابعة عشرة وذلك على النحو التالي :

1 - تعيين أحمد بن فهد بن مارك المارك على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.
2 - تعيين أحمد بن إبراهيم بن عبدالله الملحم على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.
3 - تعيين المهندس محمد بن ناصر بن عبدالله الراجحي على وظيفة (وكيل الوزارة المساعد للمساحة والأراضي) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.

 
خاص – سبق - المدينة المنورة: أصيبت طالبة في المرحلة المتوسطة في المدينة المنورة بكسر في أصبع يدها، بعدما قامت معلمة بعقابها على تقصيرها في بعض واجباتها المدرسية عن طريق ضربها على يديها بـ "مسطرة خشبية".
وأشار مصدر خاص لـ"سبق" إلى أن اعتداء المعلمة على الطالبة أدى إلى كسر في الإبهام وتم تحويل الطالبة إلى المستشفى وعملت لها الجبيرة.
 وأوضح المصدر أن الطالبة تعرضت إلى الضرب بالمسطرة الخشبية بسبب تقصير في دروسها. يذكر أن الطالبة تدرس بالمرحلة المتوسطة بالمدرسة الخامسة والأربعين في المدينة المنورة.
كما علمت "سبق" أن إدارة التربية والتعليم للبنات سوف تبدأ بالتحقيق مع المعلمة.

 
 
 
 
 

تأجيل محاكمة الامير السعودي المتهم بالقتل الى الـ 28 من مايو

 
قررت محكمة انجليزية تأجيل محاكمة الامير السعودي المتهم بقتل خادمه شنقا في احد فنادق لندن الى الثامن والعشرين من شهر مايو ايار القادم.

ومثل الامير سعود بن عبد العزيز بن ناصر بن عبد العزيز ال سعود في المحكمة واحد من اشهر المحامين في القضايا الجنائية في بريطانيا ووفقا لجريدة ديلي ميل التي نشرت صورة ملتقطة سرا للامير وهو يدخل قاعة المحكمة فان محامي الامير نفى الاتهام الموجه لموكله ولكن المحكمة لم تصدر اي قرار بالافراج المؤقت بالضمان عن الامير حتى الان .

وقد حضرالامير المحكمة بحضور محاميه في القضايا الجنائية مايكل وول كايند الذي يعتبر واحداً من اغلى المحامين في المملكة المتحدة حيث كسب حتى مارس عام الفين وثمانية اكثر من 687000 باوند لتقديم خدماته القانونية للزبائن.

واتهم سعود بن عبد العزيز بن ناصر بن عبد العزيز ال سعود (33 عاما) بقتل بندر عبد الله عبد العزيز (32 عاما) بالطابق الثالث من فندق لاندمارك في ماريلبون بوسط لندن.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

في عريضة موجهه .. أردني يناشد خادم الحرمين الشريفين و ملك الأردن عبدالله الثاني المساعدة بالإفراج عن ابنه يوسف المعتقل في مدينة أبها بالسعودية منذ عام 2006 (شاهد العريضة)

كشف المواطن الأردني فؤاد حسن أبو عواد النقاب عن احتجاز ابنه يوسف والبالغ من العمر 25 عاما من قبل القوات السعودية في المدينة المنورة دون أن توجه له أي تهمة أو عرضه على المحكمة .

وقال أبو عواد بحسب مركز الحقيقة الدولية أن ابنه يوسف اعتقل في شهر تشرين الثاني من العام 2006 من سكن الكلية الإسلامية في المدينة المنورة التي كان يدرس بها علوم الشريعة الإسلامية .

وبين أن ابنه تمكن من التواصل مع الجامعة من داخل السجن وإتمام دراسته والتخرج بدرجة الامتياز، موضحا انه ومنذ دخوله السجن راح يتنقل بين عدد من السجون السعودية حتى استقر به الأمر في سجن أبها المركزي.

وأكد أبو عواد انه لم يستطع زيارة ولده يوسف سوى مرة واحدة منذ اعتقاله في العام2007 تم بعدها منعه من زيارته على الرغم من كثر عدد الطلبات التي تقدم بها للسفارة السعودية في الأردن .

ولفت إلى حصوله على تأشيرة لأداء مناسك العمرة ولكي بتمكن بعدها من زيارة ابنه بيد انه لم يفلح في الوصول إليه كون تأشيرته الذهاب إلى منطقة أبها حيث يسجن ابنه هناك .

وأوضح أبو عواد بأنه طالب وزارة الخارجية بتنظيم زيارة له بتاريخ 15/7/2009 لكنه لم يحصل على أي موافقة على الزيارة حتى الآن .

وناشد أبو عواد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بالإفراج عن ابنه يوسف وجميع المعتقلين الأردنيين في السعودية كما ناشد الحكومة الأردنية باتخاذ إجراءات جدية للوصل الى حل فيما يخص معتقلينا في السعودية خاصة وأنهم موقوفين بدون تهم.



وكان فؤاد أبو عواد ناشد الملك عبدالله الثاني بن الحسين في رسالة بعثها الى جلالته التدخل لدى السلطات السعودية للإفراج عن ابنه.




 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مسؤولة ترفع الى وزير التربية توصية بإدراج حصص للرياضة البدنية

أوصت الدكتورة ملكة الطيار مساعد مدير إدارة التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية ضمن ثمان توصيات لأبرز القضايا التعليمية والتربوية بإدخال حصص الرياضة ضمن الأنشطة اللامنهجية في مدارس البنات سيتم طرحها على وزير التربية والتعليم في لقاء يجمعه مع القياديات في قطاع تعليم البنات بمناطق المملكة.

وقالت الطيار أن تلك التوصيات قد أجمعت عليها عدد من معلمات ومديرات مدارس المنطقة الشرقية خلال اجتماع عقد أمس الاحد بالإدارة في الدمام مطالبات بضرورة إدخال حصص الرياضة وفق الضوابط الشرعية,وإدراجها ضمن حصص النشاط ، بحسب ماذكرته "أربيان بزنس" في تقرير كتبته مويضي المطيري اليوم الاثنين.

وأوضحت الطيار أن الاجتماع التحضيري الذي عقد أمس تم من خلاله التركيز على ثمان قضايا يتم مناقشتها في لقاء و وزير التربية والتعليم الذي سيعقد في الرياض بحضور 4معلمات يتم ترشيحهن يمثلن 14 ألف معلمة وينقلن معاناتهن بعد انتهاء اللقاء التحضيري الأول الذي عقد بإدارة التربية والتعليم.

وأشارت إلى المطالبات والقضايا الهامة والتي سيعرض منها 8 قضايا على طاولة وزير التربية والتعليم وتركزت القضايا التي ناقشها الاجتماع التحضيري الأول الذي حضره معلمات من جميع المراحل ومعلمات المدارس بقطاعية الأهلي والحكومي ومديرات مدارس على الكثير من بينها التأمين الصحي وإتاحة الفرصة للمعلمة للاقتراض من صندوق التنمية العقاري بغض النظر عن ولي الأمر, والنظر في حقوق المعلمة المتوفاة وتمديد الإجازة الاضطرارية إلى عشرة أيام بالإضافة إلى تخفيض نصاب المعلمة .

وأوصى الاجتماع بتوفير وظائف إدارية في المدارس كحارسات أمن وممرضات وموظفات صيانة وتأسيس نقابة معلمات تعنى بشؤون المعلمات وقضاياهن.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 كشف نائب أمين جدة المهندس خالد عقيل عن انفراج سيتم خلال الأيام المقبلة عن أجزاء من مخططات شرق جدة وخاصة التي لا تتعارض مع مجاري السيول والأودية .

وقال عقيل عقب تدشينه معرض العقار الثامن مساء اليوم في جدة، إنه سيتم أيضاً الإعلان قريباً عن دراسة جاري تنفيذها عن المخططات والتي يبلغ عددها 79 مخططاً تشمل الدراسة كل الجوانب الفنية والتطويرية وتحديد المخططات التي تمر بها السيول والأودية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

نصف سكان السعودية أجانب


أظهر تقرير إحصائي أعدته مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية أن العدد الإجمالي للقوى العاملة بلغ 8.6 ملايين شخص، أي ما يعادل نصف عدد السكان ممن هم فوق سن 15 عاماً، كاشفاً أن النسبة الساحقة من العاملين هم ذكور يشكلون ما مجموعه 7.3 ملايين عامل.

في حين بلغ عدد المشتغلين السعوديين 3.8 ملايين فردا، يمثلون ما نسبته 89.5 في المائة من قوة العمل في المملكة، ويشكل الذكور 86.8 في المائة منهم، وتتركز أكثر من ثلثي قوة العمل السعودية بين الأفراد الذين أعمارهم بين 25 و44 سنة.

وأوضحت نتائج البحث أن نسبة التعلم بين السكان السعوديين داخل قوة العمل بلغت 96.5 في المائة، وفيما يتعلق بغير السعوديين، فقد أشارت نتائج البحث إلى أن نسبة التعلم بينهم تبلغ 92.4 في المائة.

ومن خلال التوزيع المهني توصل البحث إلى أن غالبية المشتغلين السعوديين هم من العاملين في مهن الخدمات بنسبة بلغت 35.1 في المائة، يليهم المشتغلون في مهن الفنيين في المجالات العلمية والفنية والإنسانية بنسبة تقدر بـ18.4 في المائة.
 
أما أدنى نسبة للمشتغلين فهي في مهن العمليات الصناعية والكيميائية إذ بلغت 1.0 في المائة.

ومن جانب الذكور السعوديين سجلت أعلى النسب للمشتغلين في مهن الخدمات بنسبة 39.2 في المائة، في حين بلغت أدنى نسبة للمشتغلين في مهن العمليات الصناعية والكيميائية والصناعات الغذائية بنسبة 1.1 في المائة.

وعلى مستوى الإناث فقد أظهرت النتائج أن أكثر من نصف السعوديات المشتغلات يعملن في مهن الفنيين في المجالات العلمية والفنية والإنسانية بنسبة بلغت 55.8 في المائة، في حين بلغت أدنى نسبة للمشتغلات في المهن الهندسية الأساسية المساعدة بمعدل 0.2 في المائة.

وتوضح بيانات توزيع المشتغلين غير السعوديين حسب أقسام النشاط الاقتصادي أن أعلى نسبة بينهم، 39.4 في المائة، هي للمشتغلين في نشاط الإدارة العامة، ويأتي في المرتبة الثانية المشتغلون في نشاط التعليم بنسبة 21.4 في المائة.

أما المشتغلات غير السعوديات فقد احتلت فئة العاملات في نشاط التعليم المرتبة الأولى بنسبة 76.6 في المائة، تليها فئة العاملات في نشاط الصحة والعمل الاجتماعي بنسبة 10.9 في المائة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
حجب موقع الشيخ البراك بعد فتواه بقتل كل من يحلل \"الاختلاط \"

حجبت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات موقع الشيخ عبد الرحمن البراك وذلك بعد أقل من اسبوع من اصداره فتوى تكفير دعاة الاختلاط بين الجنسين بالتعليم والعمل , وقتلتهم بعد استتابتهم باعتبارهم ينكرون معلوما في الدين بالضرورة.

وكان الشيخ البراك نشر فتواه على
موقعه الالكتروني الرسمي معتبرا أن تحريم الاختلاط من المعلوم في الدين "وأن من جحد معلوما من دين الإسلام بالضرورة كفر لأنه مكذب أو غير ملتزم بأحكام الشريعة، وهذا مقرر ومعروف عند علماء الإسلام " حسب قوله.

وقد لقيت الفتوى صخبا اعلاميا بين المستتنكرين والمؤيدين ، وقد حفلت المواقع والصحف بتعليقات الشجب وعكسها التاييد ، ولكن اللافت هو قيام مجموعة من الدعاة باصدار بيان مناصرة لفتوى الشيخ وقد نشرته "سعوديون" يوم أمس.

ومن أبرز المؤيدين للشيخ البراك من العلماء كل من الشيخ صالح الفوزان والشيخ د. محمد النجيمي والشيخ حامد العلي، حيث أعلنوا عن تأييدهم لفتوى الشيخ في بيانات أو فتاوى خاصة، وبعدهم أطلق الشيخ يوسف الأحمد فتوى تؤيد الشيخ البراك داعياً خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أن يصدر قراراً واضحاً في منع الاختلاط الذي حرمته الشريعة، كما فعل الملك المؤسس عبدالعزيز وأبناؤه سعود وفيصل وخالد وفهد رحمهم الله تعالى.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

قوات الأمن الخاصة تفتح باب القبول والتسجيل للخدمة العسكرية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
آلاف السعوديين لا يعلمون أنهم مصابون \"بالنوم القهري\"

أكدت دراسة للمركز الجامعي لطب وأبحاث النوم في كلية الطب بجامعة الملك سعود، أنه يوجد في السعودية آلاف المرضى المصابين بمرض "النوم القهري" ولم يتم تشخيصهم وعلاجهم حتى الآن.

والمصابون بهذا المرض ، الذي لا يعرفه كثير من الناس، يعانون كثيراً قبل أن يتم تشخيصهم، وهناك صعوبة تواجه المحيطين بالمريض في عدم فهم ما يحدث له ، حتى المريض نفسه لا يمكن أن يتعرف على ما يحدث له ، ويصور الناس الشخص المصاب بالنوم القهري في صورة الشخص الكسول والخامل ما ينعكس سلبا على نفسية المريض ويقلل من ثقته بنفسه ويخلق له مشكلات كثيرة في المدرسة والعمل.


وأوضح الدكتور أحمد سالم باهمام مدير المركز لجريدة "الاقتصادية" أنه بحسب دراسة علمية تم نشرها في الثمانينيات من القرن الماضي أجراها الدكتور سعد الراجح على أكثر من 23 ألف شخص توصل خلالها إلى أن المرض يصيب 40 شخصا من كل 100 ألف شخص.

وذكر الدكتور باهمام أن المرض يصيب في العادة الشباب وأحيانا الأطفال والكبار، وقال: لقد وجدنا في دراسة أجريناها على 50 سعوديا مصابين بالمرض ونشرت في مجلة الطب السعودي أن معدل العمر الذي تظهر فيه الأعراض هو سن العشرين.

وحول أعراض المرض، قال الدكتور باهمام هناك أربعة أعراض رئيسية للمرض، منها ازدياد النعاس في أثناء النهار، الشلل المفاجئ في أثناء اليقظة، شلل النوم وهو عدم القدرة على تحريك الجسم أو أحد أعضائه عند بداية النوم أو عند الاستيقاظ.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
طليقة تشترط ارضائها بـ 630 الف ريال لتتمكن \"خولة\" من التعليم

كعادتها صبيحة كل يوم دراسي، توجهت خولة، التي تناهز ربيعها السابع، إلى مدرستها قبل أربعة أشهر، حين حضرت جدتها لأمها وأجبرتها على مغادرة الطابور الصباحي، إثر خلاف عائلي نشب بين والدي خولة وانتهى بالطلاق.

والد الطفلة خالد مشهور، يقول أنه فوجئ باتصال هاتفي من إدارة المدرسة عن الواقعة، وحاول جاهدا التوصل إلى اتفاق مع والد ووالدة طليقته الذين رفضوا إعادة خولة إلا بدفع مبلغ 630 ألف ريال، عبارة عن «رضوة» كان وعد بدفعها مقابل إعادتها إلى عصمته قبل تطليقها.

مديرة المدرسة الابتدائية أكدت أن جدة الطالبة حضرت إلى المدرسة وأصرت على اصطحاب حفيدتها، وسط معارضة من الإدارة والمعلمات، لكنها أصرت على ذلك على أن تعيدها مرة أخرى رغم انهمار دموع الطفلة التي كانت ترفض ترك مدرستها.

وأشارت المديرة إلى أن تغيب خولة عن الحضور إلى المدرسة دفع إدارتها إلى الرفع بقرار فصلها وحرمانها من الفصل الدراسي جراء ذلك.

والد خولة يقول أنها هذه ليست المرة الأولى التي تؤخذ طفلته بالقوة الجبرية من قبل جدتها، إذ سبق أن أخذت والدة طليقته شقيقتي خولة ( 9، 11 عاما) عنوة من منزله في شهر رمضان الماضي، فيما كانت خولة مع والدها خارج المنزل في تلك الأثناء.

واضاف والد الطفلة أن توجيهات صدرت لتنفيذ قرار إعادة بناته إليه، لكن شيئا لم يحدث على أرض الواقع، ما دفعه لرفع دعوى قضائية ضد والدي طليقته، بغية استرجاع بناته.

وخلص والد الطفلة خالد مشهور إلى أنه يتمكن من الاطمئنان على صحة وحالة ابنتيه المنتظمتين على مقاعد الدراسة، فيما قلبه يتفطر على طفلته الأخيرة، عقب منعها من التوجه إلى المدرسة، واحتجازها في منزل جدها، وحرمانه من السؤال عنها أو زيارتها.

تقول جريدة "عكاظ" الذي أرودت الخبر أن مصدرا مسؤولا في محكمة الطوال التابعة لمنطقة جازان أكد وجود قضية حضانة مرفوعة لديها، موضحا أنه سينظر فيها عقب اكتمال الإجراءات المطلوبة.

وأشار المصدر إلى أن المحكمة ستصدر توجيهاتها إلى الجهات التنفيذية في حال ثبتت أهلية الأب بحضانة طفلته، وفقا للأنظمة والقوانين المعمول بها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أبلغ برقم الهاتف الذي أرسل له رسالة التهديد..

رئيس نادي الجوف الأدبي : قالوا لي "قتلك حلال".. وإحراق النادي عمل إرهابي تخريبي تم التخطيط له..!

 


 أوضح رئيس نادي الجوف الأدبي الأستاذ إبراهيم الحميد أنه يعتبر حريق النادي يوم أمس عملاً تخريبياً وإرهابيا حيث أن المكان المستهدف يعتبر من أملاك الدولة، وهناك جهات تخطط وترسم لهذا العمل.

وأضاف: حصل الحادث بعد أن تلقيت رسالة في تمام الساعة 11:41قبل ظهر أمس الأحد من الجوال رقم **** فحواها: "هل تعلم بأن قتلك حلال بإذن الله خلال ساعات قليلة وراح تقتل كما قتل جارك حمود وربعه", مع العلم أن الرسالة توحي بنفس فكر الأشخاص الذين قاموا بالأعمال الإرهابية في عام 2003م.

وبين الحميد أنه لاتوجد أي محاضرات ولاندوات أدبية هذه الأيام في النادي، وهدف هؤلاء هو عرقلة مسيرة التنمية التي تقوم بها الدولة والحد من الأعمال التي تخدم البلد وتصب في مصلحة المواطن، مشيراً إلى أن القضية قضية أمن دولة وهي تعطيل لمسيرة النادي الثقافية وخطته القادمة.

وأكد الحميد أن النادي لم يقم بأي نشاط حوله شبه معينة وأنه يسير وفق الأنظمة المعمول بها من قبل جميع الأندية بالمملكة بإشراف من وزارة الإعلام والثقافة. ولا يزال التحقيق جارياً الآن لمعرفة من خلف هذا العمل الإجرامي المشين.

من جهتها استغربت الكاتبة حليمة مظفر في اتصال مع الوكالة ما حدث موضحة الحريق جاء بسبب سحب البساط من تحت المتشددين.

وأضافت: "هي ردة فعل تعودنا عليها من قبل هؤلاء, ولكن أتساءل لماذا لايتم إبلاغ وسائل الإعلام بما وصلت إليه قضية إحراق النادي الأدبي في المرة الأولى بعد أن تم الإعلان عن القبض على المراهق".

وترى مظفر أن هذا العمل إرهابي وفيه استهداف لممتلكات حيث تجرأ هؤلاء المتشددون وأحرقوا النادي نهارا.. مع العلم أن جريمة إحراقه العام الماضي تمت فجراً.

وتساءلت مظفر هل هذا العمل هو تحدي للجميع من قبل هؤلاء المتشددين أو هو تأثير من قبل فتوى البراك التي أثيرت قبل أيام.

من جهة أخرى قال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الجوف العقيد "دامان بـــن ونيس الدرعان" إنه عند الساعة الثانية والنصف من ظهر يوم الأحد الموافق 14-3-1431هـ تبلغت شرطة المنطقة من قبل إدارة الدفاع المدني بالجوف عن شبهه جنائية في حريق مقر النادي الأدبي الذي وقع عند الساعة الواحدة وخمسة وأربعون دقيقة من ظهر اليوم نفسه وبناء عليه فقد تم انتقال فريق عمل من قبل الضباط المختصين وخبراء الأدلة الجنائية بشرطة المنطقة وتم معاينه الموقع الذي تبين انه مبنى مكون من طابقين ويوجد في فناء المبنى صالة مغلقة تستخدم لإقامة الفعاليات الخاصة بالنادي.

حيث آتت النار عليها بالإضافة إلى إحراق مكتب بالكامل ومحاولة إحراق مكتبين آخرين داخل المبنى نفسه. وقد تم جمع العينات اللازمة تمهيداً لفحصها مخبرياً ولايزال التحقيق والبحث جاريان لمعرفة ملابسات الحادث.

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

استصافت الإعلامية والحقوقية السعودية هيفاء خالد..

فقرة "كفى عنفاً" على قناة الآن تكشف تجاوزات بعض إدارات الحقوق المدنية عند تنفيذ الصكوك الشرعية الخاصة بالنساء..

ناقشت قناة الآن، أمس الأثنين الاول من مارس 2010م، التجاوزات الفردية التي تحدث في بعض إدارات الحقوق المدنية في السعودية عند تنفيذ الصكوك الشرعية الخاصة بالنساء، وذلك في فقرة "كفى عنفاً" من برنامج ميساء اليوم وهو من تقديم المذيعة ميساء العمودي.



وتطرقت الفقرة إلى الانتهاكات الحقوقية والنظامية التي تقع في فخها المرأة عند مباشرتها تنفيذ إدارت الحقوق المدنية في السعودية للصكوك الشرعية المتعلقة بالأحكام الشرعية لصالح النساء.

 واستضافت الناشطة الحقوقية والإعلامية السعودية هيفاء خالد التي تحدثت عن أمثلة واقعية عما تعانيه النساء المطلقات عند مباشرتهن مجريات تنفيذ هذه الصكوك في إدارات الحقوق المدنية على مستوى المملكة.

http://www.youtube.com/watch?v=bEXEB3JR6pc

 

 

 
 

 

 

 

أفراد من معارفه أكدوا أنه مسحور..

القبض على أربعيني في مكة المكرمة حاول قتل زوجته بربطها من يديها ورجليها وتعليقها في مروحة السقف قبل تدخل والده لإنقاذها..!

 

ألقت شرطة مكة المكرمة القبض على أربعيني حاول قتل زوجته بعد أن ربطها من رجليها ويديها بحبل ممتد الى مروحة سقف في إحدى غرف منزله على مرأى من أطفالهما الثلاثة.

ولم تجد الزوجة حيلة أمام هذا الوضع سوى الصراخ بأعلى صوتها, فيما استنجد أحد الأطفال بوالد الزوج الذى اقتحم الشقه وفك الزوجة من وثاقها قبل أن يهرب الزوج من المنزل، لكنه عاد بعد الحادثة ليحتجز طفليه 4 و5 سنوات في إحدى الغرف, مما جعل والدتهما تستنجد بشقيقها الذى تقدم ببلاغ الى شرطة الكعكية أدى إلى القبض على الزوج الهائج.

ومازال التحقيق في القضية جارياً بحسب مصدر أمني في شرطة العاصمة المقدسة, فيما أكد بعض معارف الزوج أنه يعاني من السحر منذ فترة طويلة.

 

 

 

 
 

 

 

 يبذل الرئيس الأمريكي باراك أوباما جهوداً مضاعفة هذه الأيام من أجل الإقلاع عن التدخين بعد أن أظهرت الفحوص الطبية ارتفاعاً طفيفاً في نسبة الكولسترول.

وحسب التصريح الذي نشرته صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية فان الدكتور جفري كولمان رئيس الفريق الطبي قال إن الحالة الصحية للرئيس الأمريكي ممتازة بشكل عام وتؤهله للبقاء في منصبه، إذ قام الرئيس أوباما بإجراء أول فحص طبي كامل منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة، وذلك في مستشفى البحرية الوطني الواقع بمدينة بيثيسدا بولاية ميرلاند الأمريكية، وقد أظهرت الفحوص الطبية نتائج إيجابية، وأن الرئيس في حالة جيدة باستثناء ارتفاع طفيف في الكولسترول.

ونصح الأطباء الرئيس الأمريكي أوباما بترك التدخين وأعطوه بدائل للنيكوتين سعياً لتركه بشكل كامل، حيث فشلت محاولاته الكثيرة في الإقلاع عنه، كما نصحه الأطباء أيضاً بالمحافظة على البرنامج الغذائي الذي أعطي له، واتضح أن الرئيس لم يلتزم به.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي مهتم كثيراً بصحته، حيث إنه يمارس برنامجاً رياضياً، ويمارس بشكل يومي الهرولة ورفع الأثقال، كما أنه يمارس لعب كرة السلة ويجيد اللعبة منذ طفولته.

 

 

 
 

 

 

 

 

حاخام صهيوني يدوس على قس راكع وعلى مسلم ساجد على الأرض

حاخام صهيوني يدوس على قس راكع وعلى مسلم ساجد على الأرض  (شاهد صور)

احتجت دولة إسرائيل على قطعة فنية معروضة في واحد من اكبر معارض الفن المعاصر في العالم في الوقت الذي انطلقت فيه فعاليات المعرض في العاصمة الاسبانية مدريد .

وقالت السفارة الإسرائيلية أن العمل النحتي، الذي يحمل عنوان "درج إلى السماء" وقام بنحته الفنان الاسباني يوجينيو ميرنو، " يمثل إساءة بالنسبه للإسرائيليين وبالذات السلاح الرشاش الذي يظهر في فوهته الشمعدان ".

ويعرض العمل الفني المعروض في الدورة التاسعة والعشرين للمعرض الدولي للفن المعاصر والمعروف باسم " أركو" شخصًا مسلمًا ساجدًا على الأرض ويعلوه قس راكع يعلوه حاخام صهيوني .

ونفى الفنان الاسباني مورينو أن يكون العمل النحتي استفزازياً وانه لا يقصد ذلك .. وجرى بيع العمل الفني على الفور بمبلغ 50 ألف يورو(68 ألف و500دولار).

ويضم معرض " أركو " أكثر من 200 صالة عرض ويشارك فيه 3 آلاف فنان من 25 دولة، وقال مدير معرض اركو لورديس فيرنانديز في وقت سابق " المشترون مازالوا حذرين ولكن السوق بدأ في التحرك مرة أخرى ببطء".

ووصفت صحيفة الموندو المعرض بأنه الأكثر إثارة للجدل حتى الآن بعدما اتهم أصحاب صالات العرض شركة "أي اف إي أم ايه" المنظمه للمعرض بأنها تحاول التأثير بالنسبة لاختيار المشاركين.

وهاجم المنتقدون المعرض بوصفه كبيرًا للغاية وأسعاره باهظة وقالوا انه فقد أهميته ويخضع للنفوذ السياسي.

وهذا اول معرض "أركو" يختار مدينة كضيف شرف وهى مدينة لوس انجلس بدلا من اختيار دولة كضيف شرف . وسوف يستمر المعرض حتى الحادي والعشرين من الشهر الحالي.

ويشار إلى أن ما أثار حفيظة دولة اسرائيل هو ليس اليهودي الذي يدوس بقدميه المسيحي والمسلم، وإنماالنصب الذي بجانب التمثال وهو عبارة عن بندقية رشاش يخرج من فوهتها شمعدان اليهود .




 

 

 

 

 
 

 

 

 

 

طورت إحدى شركات التكنولوجيا خدمة جديدة تتيح للشخص إرسال رسالة تدمر نفسها، لأن الرسائل القصيرة قد تتحول إلى دليل إدانة لمرسلها.

وقالت صحيفة "الأهرام" القاهرية الاثنين إن الرسالة تقوم بتدمير نفسها بعد قراءتها أو بعد فترة زمنية محددة‏ ولا يمكن لمتلقيها نسخها‏،‏ ولكن هذه الخدمة ستكون متاحة علي الأقل حالياً لمستخدمي أجهزة الاي فون.

وقالت الشركة إنها استوحت الخدمة الجديدة بعد فضيحة نجم الجولف الأمريكي تايجر وود الذي اكتشفت زوجته خيانته‏،‏ وتعدد علاقاته عبر الرسائل القصيرة التي قدمتها إحدى صديقاته.

وأضافت الشركة أن هذه الخدمة تحمل اسم رسالة تايجر‏،‏ وهي تسمح للمستخدم بتحديد وقت لحياة الرسائل التي يرسلها بحيث تختفي بعد قراءتها‏،‏ منعاً للاحتفاظ بها وابتزاز المرسل أو اكتشافها من قبل شخص آخر.


ويقول جيفري إيفنز صاحب الفكرة ومطورها إن الرسالة ستختفي من هاتفي المرسل والمرسل إليه‏،‏ كما يستحيل علي مستقبلها إرسالها مجدداً لأي طرف ثالث‏،‏ وزيادة في الطمأنينة‏،‏ ستزول الرسالة من ذاكرة أجهزة الشركة المشغلة للهواتف أيضاً، وهي تقوم على فكرة بسيطة‏، وهي أن الرسالة لا ترسل من قبل شخص إلى آخر‏، بل تحفظ علي السيرفر بشركة الإتصال والمستلم يدخل إلى الموقع الخاص بالخدمة لقراءة الرسالة التي ستمحى تلقائياً بعد مرور الفترة المحددة‏.‏

 

 
 

 

 

 

 

 

5000 رجل وامرأة يتعرون في "سيدني" إستجابه لدعوة إنسانية من قبل مصور أمريكي

في خلاعه صارخه : 5000 رجل وامرأة يتعرون في \"سيدني\" إستجابه لدعوة إنسانية من قبل مصور أمريكي

 

 

 

 

 

قرص "لاسلكي" لتذكير المرضى بموعد تناول العلاج

قرص \"لاسلكي\" لتذكير المرضى بموعد تناول العلاج

تمكنت احدى شركات التقنية من الوصول الى تقنية تذكير جديدة يمكن اعتبارها شبيهة بالتقنيات اللاسلكية نفسها التي تستخدم في الهواتف المحمولة والانترنت لتطوير أدوات تراقب ماإذا كنت قد تناولت دواءك في الوقت المحدد، ثم ترسل إشارة إليك أو إلى طبيبك أو إلى أحد أفراد أسرتك للتنبيه.

التقنية صنعت للاشخاص الذين لديهم مشكلة في تذكر الموعد المفترض للادوية اليومية أو الذين يعانون من الشك الدائم في أنك فعلا تناولتها أم لا، فإنه هذه التقنية العالية قد تساعدهم على تخطي هذه المشكلة.

وقد يتطلب هذا في معظم الحالات ابتلاع رقاقة مجهرية لاتتعدى سماكتها شعرة الانسان. ومن المتوقع أن توفر هذه الطريقة نحو 290 مليار دولار من تكاليف العلاج الطبي سنويا، وهو المبلغ الذي ينفق بسبب الأشخاص الذين لايلتزمون بأوقات الأدوية الموصوفة لهم وفقا لما أوردته مؤسسة New England Healthcare Institute.

هذا الاكتشاف يتمثل في حبة تشبه حبة الدواء تبدأ بالبث اللاسلكي منذ لحظة ابتلاعها من قبل المريض ناقلة المعلومات حول التأثيرات الجانبية ومدى فعالية تأثيرها، وهوأمر تقوم به شركة Proteus Biomedical في كاليفورنيا كما استثمرت فيه نوفارتيس نحو 24 مليون دولار لضمان التراخيص والاختيارات المتعلقة بتقنيات تسليم الدواء.

ويشرح أندرو تومبسون رئيس شركة بروتوس آلية عمل هذه التقنية قائلا "بعد أن يبتلع الشخص الحبة الالكترونية المحتوية على الدواء والرقاقة الحساسة المجهرية والمصنوعة من مواد غذائية وفيتامينات بمقادير آمنة، يتم تفعيل هذه المواد بالعصارة المعدية الحامضية التي تحول جسم الإنسان إلى ما يشبه البطارية."

ويتابع "بعد ذلك ترسل الرقاقة إشارة إلى لصاقة أخرى مقاومة للماء توضع على الجلد الخارجي حيث تلتقط المعلومات المتعلقة بضربات القلب، زاوية الجسم، حرارته، معدلات النوم وغيرها من المعايير. وعند اقتراب المريض مسافة 20 قدم من هاتفه المحمول يتم إرسال هذه المعلومات إلى بروتوس Proteus الذي يطورها ويعيد إرسالها بصورة مقروءة على الهاتف المحمول أو البريد الالكتروني."


وتبذل الشركات جهدا خاصا من أجل تأمين الخصوصية لدى استخدامها. ويضيف تومبسون: "وضعت الحبة الالكترونية تحت التجربة السريرية في حالات أمراض القلب، ارتفاع الضغط، مرض التدرن كما سيتم تجربتها لدى المرضى النفسيين في خطوة قادمة."

ومن المتوقع أن تطرح هذه الأداة في السوق مع نهاية عام 2011.

 

 

 

 
 

 

 

 

علماء ألمان يحذرون من خطورة العلاج بالأعشاب

علماء ألمان يحذرون من خطورة العلاج بالأعشاب


 

 

 
 

 

 

 

 

 

مهرجان الألوان "الهولى" بالهند

 

 

تحتفل الهند حاليا بمهرجان الألوان أو كما يسمى "عيد الهولى"، وهو يعتبر أيضا مهرجان الربيع الذى يحتفل به الهندوس والسيخ، وأصحاب الديانة اليانية وهى ديانة هندية قديمة وديانات أخرى عديدة.

فى هذا المهرجان يقوم الأطفال والكبار بإلقاء الألوان المائية على بعضهم بعضا، وتلوين وجوههم مستخدمين الألوان الجافة، وتحتفل النساء الهنديات بالموسيقى والرقص فى معظم المدن الهندية مثل كلكتا وحيدر أباد ولاهور.

وتجرى هذه المناسبة السنوية خلال شهرى فبراير ومارس وهى دلالة على انتصار الخير على الشر فى الأسطورة الهندوسية القديمة لإله الهندوس "كريشنا".
















 
 
 
 
 
 
 
الاتحاد الآسيوي يعلن صحة مشاركة لاعب الهلال المرشدي أمام السد القطري


أوضح الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بأن اعتقادا ساد لدى بعض الاعلاميين بأن اللاعبين الذين حصلوا على إنذارين خلال مباريات دوري أبطال آسيا العام الماضي لا يحق لهم المشاركة في مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا هذا العام.

وأكد الاتحاد بأن التعليمات تقضي بأن هذا الإيقاف لا ينتقل إلى المسابقات التالية ، حيث تنص المادة 38 من (تعليمات الانضباط) لعام 2010 في الفقرة الرابعة على ما يلي:"لا يمكن بأي حال من الأحوال انتقال إيقاف اللاعب نتيجة حصوله على أكثر من بطاقة صفراء خلال مباريات مختلفة في ذات البطولة، للبطولات الأخرى".

وبحسب هذه المادة فإن اللاعبين الذين حصلوا على أكثر من بطاقة صفراء خلال مشاركتهم في دوري أبطال آسيا 2009 يعتبرون غير موقوفين في دوري أبطال آسيا 2010.

وبهذا التوضيح يكون الاتحاد الآسيوي لكرة القدم صادق على سلامة موقف إدارة نادي الهلال من مشاركة مدافعة الدولي ماجد المرشدي في مواجهته الأولى بدوري آسيا 2010 أمام السد القطري بعد احتجاج الفريق القطري على مشاركته، والمطالبة بسحب نقاط اللقاء الذي انتهى هلالياً بنتيجة 3-0 وبالتالي بطلان الاحتجاج القطري؛
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
النصر هزم القادسية 4-1 في اعتزال الفرحان
كحيلان يفضل "الـبشـت" و "المنصة" على "الـشـورت" و "المستطيل الأخضر"
 

كحيلان في تدريب سابق مع النصر ( موقع النصر)
 

لم يكن حفل اعتزال اللاعب الدولي السابق ونادي القادسية محمد الفرحان حفلاً تقليدياً كما يحدث للاعبين من غير الاندية الجماهيرية ، ولم يكن ذلك لاسباب تعود للاعب او ناديه القادسية ، بل كان السبب يعود هذه المرة لرئيس نادي النصر الامير فيصل بن تركي الذي تداولت الصحف والمواقع الالكترونية خبر عزمه اللعب في اللقاء التكريمي ،

وكان للخبر مفعول كبير في زيادة الحضور الجماهيري قياساً باهمية اللقاء وقيمته الفنية ، مع العلم ان كحيلان لم يؤكد امر المشاركة كلاعب رسمياً ، الا ان ذلك لم يقلل من الحماس لحضور الحفل ، ومع توافد الجمهور بشكل كبير انطلقت المباراة بين القادسية المطعم نجوم الخليج مع نادي النصر الا ان الاعين لم تشاهد كحيلان على المستطيل الاخضر وهو يرتدي القميص الاصفر والشورت الازرق كصانع العاب بل كان يجلس في المنصة الرئيسية مرتدياً البشت عوضاً عن ذلك ، ليبطل الاحاديث عن مشاركته كلاعب ،

 وكان رئيس النصر ظهر في مشاركة رمضانية في نادي النصر كلاعب اضافة الى مشاركته في وقت سابق في تدريبات فريقه النصر ، اما اللقاء فقد جيره نادي النصر لصالحه بنتيجة 4-1 بعد ان انتهى الشوط الاول بثلاثية صفراء ، وشارك في صفوف القادسية عدد من اللاعبين الخليجيين القدامى مثل الكويتي جاسم الهويدي والقطري عادل مالاالله وسعيد العويران .

 
 











 
 

الهدف الأول للنصر من سعود حمود || للكمبيوتر || و || للجوال ||

الهدف الثاني للنصر من باسكال فيندنو || للكمبيوتر || و || للجوال ||

الهدف الثالث للنصر من سعد الحارثي || للكمبيوتر || و || للجوال ||

الهدف الرابع للنــــصر من ريان بلال || للكمبيوتر || و || للجوال ||

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
كاتب امريكى يوقع على نسخ كتاب الفه عن الملك عبدالله
 
 
 


وصلت هذه الرساله الى رئيس نادى الجوف الادبى بعد احراق النادى


موجة غبار تضرب مدينة الرياض
 



مصادرة وسحب نسخ قصه ليبيه تضمنت تلميحا عن الزعيم الليبى معمر القذافى
 



اغلاق حوض مائى كبير فى دبى بعد اكتشاف تسرب للمياه منه



بدأ العدو الصهيونى فى توزيع الكمامات على موطنيهم فى اسرائيل



احتفال مايسمى بالمولد النبوى فى المغرب
 



زلزال عنيف يضرب تشيلى فى امريكا الجنوبيه



القبض على عصابه نسائيه فى جدة توفر خدامات وراقصات بدون اقامه نظاميه



لبنانيين على كورنيش صيدا يتدفئون بالنار بعد موجة برد هبطت على لبنان




لجنة خيريه تكرم نساء على جهودهم المبذوله فى تقديم مساعدة الأسر المتضررة جراء السيول التي ضربت جدة أواخر العام الماضي.

الكيراكاتير
 
عبد السلام الهليل
ربيع
الذياب
 
 
 
 

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google‏ مجموعة "العـ الناعم
ـود".
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
jnon20@googlegroups.com
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة، ابعث برسالة إلكترونية إلى
jnon20+unsubscribe@googlegroups.com
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/jnon20?hl=ar?hl=ar
 
للأقتراحات وللشكاوي يرجى مراسلة صاحبة القروب ..العـ الناعم ـود.. على البريد التالي jnon20@hotmail.com
 
مــلاحــظــات هــــامــــه جـــــدا
الرسائل المطروحة لا تعبر عن رأي المجموعة بل تعبر عن رأي صاحبها.
المشاركات التي يتم حذفهما من القروب:-
 
1) المشاركات التي ليس لها عنوان.
2) المشاركات المكررة.
3) المشاركات التي تتعرض لأي دين أو مذهب.
4) المشاركات الجنسيه.
5) المشاركات السياسيه.

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "als7ares" من مجموعات Google.
للنشر في هذه المجموعة، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى als7ares@googlegroups.com
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة، أرسل رسالة إلكترونية إلى als7ares+unsubscribe@googlegroups.com.
للحصول على مزيد من الخيارات، يمكنك الانتقال إلى هذه المجموعة على العنوان http://groups.google.com/group/als7ares?hl=ar.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات

قائمة المدونات الإلكترونية

بحث مدونة الشرس

بيج رانك

Check Page Rank of any web site pages instantly:
This free page rank checking tool is powered by Page Rank Checker service
Check PageRank