www.tvquran.com

لتصفح المصحف http://www.tvquran.com/quranflash.htm

28‏/02‏/2010

{als7ares} قروب العـ الناعم ـود FW: أكبر الفضائح .. المدوية من العيار الثقيل


 

بسم الله الرحمن الرحيم

موقع مداد

www.midad.me

 

* * * * * * * * * *

لا شك أن المسلم مطالب بالمداومة على الطاعات، والاستمرار في الحرص على تزكية النفس. ومن أجل هذه التزكية شُرعت العبادات والطاعات، وبقدر نصيب العبد من الطاعات تكون تزكيته لنفسه، وبقدر تفريطه يكون بُعده عن التزكية. لذا كان أهل الطاعات أرق قلوباً، وأكثر صلاحاً، وأهل المعاصي أغلظ قلوباً، وأشد فساداً. والصوم من تلك العبادات التي تطهِّر القلوب من أدرانها، وتشفيها من أمراضها.. لذلك فإن شهر رمضان موسماً للمراجعة، وأيامه طهارة للقلوب.

قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: {من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر} [رواه مسلم وغيره]. قال الإمام النووي - رحمه الله -: قال العلماء: (وإنما كان كصيام الدهر، لأن الحسنة بعشر أمثالها، فرمضان بعشرة أشهر، والستة بشهرين..).                            

مداد 

* * * * * * * * * *

أكبر الفضائح .. المدوية من العيار الثقيل ( هنا )

 

* * * * * * * * * *

 

لا شك أن المسلم مطالب بالمداومة على الطاعات، والاستمرار في الحرص على تزكية النفس. ومن أجل هذه التزكية شُرعت العبادات والطاعات، وبقدر نصيب العبد من الطاعات تكون تزكيته لنفسه، وبقدر تفريطه يكون بُعده عن التزكية. لذا كان أهل الطاعات أرق قلوباً، وأكثر صلاحاً، وأهل المعاصي أغلظ قلوباً، وأشد فساداً.

التفاصيل


 

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي ، ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك ، لا تحزن  لان الحزن يقبض له القلب ، ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح ، ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو ، ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد ، ويغيِّر عليك الحقائق  .

التفاصيل


 

للنكاح في الإسلام ثمار عديدة، ولنكاح الصالحات ثمار أخص وأعظم؛ ومن تلك الثمار مع النية والاحتساب: في قول الرسول صلى الله عليه و سلم في حثه على الزواج ابتداء، فقد قال صلى الله عليه وسلم: «يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج» [متفق عليه].

التفاصيل


 

الصراحه مصطلح جميل يحمل في طياته الكثير من المعاني لكن هل سأل احدنا نفسه ، فعن ابن عمر رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (( كلكم راع ، وكلكم مسؤول عن رعيته ، فالإمام راع ، وهو مسؤول عن رعيته ، والرجل راع في أهله ، وهو مسؤول عن رعيته ، والمرأة راعية في بيت زوجها ، وهي مسؤولة عن رعيتها ، والخادم راع في مال سيده ، وهو مسؤول عن رعيته ، والرجل راع في مال أبيه وهو مسؤول عن رعيته ، فكلكم راع ، وكلكم مسؤول عن رعيته)) صححه الالباني في صحيح الجامع

التفاصيل


 

إن الترف داءُ عضال، ومرض قَتال ، إن استشرى في أمّة ذهب بعزها وأرثها كسلاً وخمولاً ، وركوناً إلى الدنيا ومحبةً لها وحرصاً عليها فلا يرتجى منها نفعاً ولا ينتظر منها دفاعاً عن الحق ، والتاريخ يشهد بهذا .

التفاصيل


 

المعروف لدينا جميعاً أن مرض الإيدز مرض قاتل فتاك، يردي من ضحاياه ملايين سنوياً على مستوى العالم، بل أصبح يشكل رعباً حقيقياً لكثير من الدول والمجتمعات، ولم تسلم منه دولة ولا مجتمع من المجتمعات، والأدهى من ذلك أن هذا الوباء الذي أطلق عليه بحق "طاعون العصر".. آخذ في الازدياد سنة بعد سنة.

التفاصيل


 

 

 هيَّا بنا الآن لنذهب إلى المقابر، فإنها تُذكِّرنا باليوم الآخر.. فربما نجد في المقبرة؛ كركرة، فمن يا ترى كركرة؟!

التفاصيل


 

إذا هدأت العيون وهجعت النفوس، واسودت ظلمة الليل، نشط لذكر الله يسكب العبرات، ويظهر الحاجة والافتقار إلى مولاه، ويعترف بعجزه وضعفه، ويلح عليه بالثناء والتسبيح والتهليل، يرفع العبد يديه بقلب مخبت منيب يسأل الله - سبحانه وتعالى- ويستعينه

التفاصيل


 

من الكلام ما يطوى ولا يروى وليس كل ما يسمع يقال!!!

التفاصيل


* * * * * * * * * *

www.midad.me

 

 



Hotmail: بريد إلكتروني موثوق فيه ويتمتع بحماية Microsoft القوية من البريد العشوائي. اشترك الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات

قائمة المدونات الإلكترونية

بحث مدونة الشرس

بيج رانك

Check Page Rank of any web site pages instantly:
This free page rank checking tool is powered by Page Rank Checker service
Check PageRank